بالصور..الجزائري اسماعيل الشرقي مفوض مجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي يزور مقديشو

وصل اسماعيل الشرقي محافظ مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، أمس الأربعاء في زيارة رسمية للعاصمة مقديشو.

والتقى الشرقي فور وصوله الي مقديشو بالرئيس الصومالي حسن شيخ محمود ونيكولاس كي  الممثل الخاص للأمين العام للامم المتحدة الي الصومال  ومسؤولين من بعثة الاتحاد الأفريقي.

وجرى خلال لقاء الرئيس حسن شيخ مع مفوض مجلس السلم والأمن التابع للاتحاد الإفريقي، السفير اسماعيل الشرقي البحث عن مجمل التطورات السياسية والأمنية في البلاد.

وفي مستهل اللقاء استعرض الرئيس أهم التطورات السياسية والأمنية التي يشهدها البلاد والانتصارات التي تحققها القوات الصومالية في حربها ضد حركة الشباب، معربا عن تقديره للدور الذي تقوم به قوة بعثة الاتحاد الأفريقي في تحقيق الأمن والاستقرار في الصومال.

ومن جانبه عبّر اسماعيل فرج، رئيس مجلس الأمن والسلم الأفريقي عن سعادته لهذه الزيارة واعجابه بالتقدم الذي تحققه  الحكومة الصومالية، متعهدا بالوقوف الي  جانب الحكومة الصومالية في حربها ضد حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة .

السفير اسماعيل الشرقي جزائري  انتخب في ١٢ اكتوبر عام ٢٠١٣  محافظا لمجلس السلم والأمن للاتحاد الإفريقي، خلفا لرمضان العمامرة الذي عين وزيرا للخارجية الجزائرية. وتم انتخاب  السفير اسماعيل الشرقي من طرف أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي خلال اجتماع الدورة الإستثنائية التي عقدت في اديس أبابا.

lp4 lp3 lp6 lp7 lp2

زر الذهاب إلى الأعلى