وزير التعليم العالي: الصومال في حاجة إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي

اشاد السيد دعاله آدم عبدالله، معالي وزير التعليم العالي بعمق العلاقات بين الصومال ومصر، معبرا عن شكره العميق للحكومة المصرية لمضاعفة المنح المقدمة للطلاب الصوماليين الدارسين بمصر.

وجاءت تصريحات ذلك خلال لقائه مع نظيره المصري السيي أحمد عبد الخالق بالقاهرة.

وأكد  وزير التعليم العالي، دعاله على أهمية وضرورة تفعيل مجالات التعاون مع مصر خاصة في مجال الطب والزراعة والثروة الحيوانية والاقتصاد، والتجارة البحرية، وأضاف أن الصومال في حاجة إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي من أجل تكوين الكوادر البشرية التي تخدم كافة المجالات في المجتمع الصومالي.

ومن جانبه أكد د. السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي على عمق العلاقات التي تربط بين مصر والصومال في كافة المجالات وخاصة المجالات التعليمية والعلمية.

وأضاف الوزير أن وزارة التعليم العالي لا تدخر جهداً من أجل إعادة البناء والإعمار الصومالى، وأنه واجب قومي من مصر نحو الصومال الشقيقة، مشيرا إلى تقديم سبل الرعاية والدعم للطلاب الصوماليين الدارسين في مصر، وإعداد الكوادر العلمية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم. 

وأبدى د.عبد الخالق استعداد الوزارة لإرسال قوافل طبية وتعليمية وبحثية في كافة التخصصات التي تطلبها الصومال وذلك من أجل دعم تنمية الموارد البشرية في الصومال. 

زر الذهاب إلى الأعلى