الصومال.. وفاة 6 أشخاص جوعا ببلدة تحاصرها “الشباب”

رئيس مدينة بولوبردير الصومالية يقول إن 6 أشخاص على الأقل لقو حتفهم، الأسبوع الماضي، بسبب الجوع الناجم عن الحصار الذي فرضته حركة الشباب على المدينة.
مقديشو -توفي 6 أشخاص على الأقل، جوعا، في مدينة بولوبردي، بإقليم هيران، وسط الصومال، جراء الحصار الذي تفرضه حركة “الشباب المجاهدين” على المدينة، بحسب مسؤول حكومي.

وقال عبدالعزيز عبدي، رئيس مدينة بولوبردي، لوسائل إعلام محلية، إن “ستة أشخاص على الأقل لقو حتفهم، الأسبوع الماضي، بسبب الجوع الناجم عن الحصار الذي فرضته حركة الشباب على المدينة”.

وأضاف عبدي أن القوات الحكومية “تمكنت من طرد الحركة في قرى وبلدات محيطة بمدينة بولوبردي، لكن مقاتلي الشباب يهددون التجار ويحرقون شاحناتهم، ويصادرون ممتلكاتهم، ما يؤدي إلى صعوبة دخول المواد الأساسية للمدينة”.

وفي هذا الصدد، دعا عبدي، حكومة بلاده إلى تكثيف جهودها لرفع الحصار المفروض على بولوبردي، وبلدات أخرى في إقليم هيران.

وردا على سؤال حول كيفية وصول مستلزمات القوات الحكومية والأفريقية (أميصوم)، إلى المدينة، قال المسؤول نفسه، إنها “تصل عن طريق الجو حيث يتم نقل المواد الغذائية والخدمات الأخرى عبر طائرات من وإلى المدينة”.

ومنذ أن خسرت حركة “الشباب المجاهدين” مدن وبلدات في جنوب البلاد، بدأت تفرض حصاراً على المدن التي تخسرها كخطة “لتجويع القوات التي تسيطر عليها”، بحسب مسؤولين حكوميين، ومراقبين.

زر الذهاب إلى الأعلى