أخبار

وزير الإعلام يشارك في المؤتمر الدولي حول دور المرأة في العمل الخيري

شارك مصطفى علمي طحلو وزير الإعلام في المؤتمر الدولي حول دور المرأة في العمل الخيري الذي انطلق أعماله صباح اليوم الإثنين في الكويت بمشاركه  وزراء وعلماء ومفكرين من دول عربية وإسلامية.

وافتتح المؤتمر الذي نظمته  الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير الكويت الصباح  وبحضور رئيس مجلس الأمة ورئيس مجس الوزراء وعدد من الوزراء الكويتيين، ووزير الاعلام الصومالي، مصطفى طحلو ومستشاره، عبدالرحمن يريسو وسفير الصومال لدى الكويت، عبدالقادر أمين، بالإضافة الي عدد من وزراء  ومفكرين من دول عربية واسلامية.

وأكد مصطفى طحلو في كلمة له في افتتاح المؤتمر  على أهمية دور المرأة في العمل الخيري داعيا المنظمات الخيرية الي الإهتمام بالوضع الانساني في الصومال الذي ذكر الوزير بانه يحتاج الي دعم دولي ومحلي.

واضاف الوزير انه يجب التركيز على جوانب التنمية حتى لا تتكرر المآسي التي تتسببتها الكوارث الطبيعية.

وبدوره، أكد يعقوب الصانع وزير العدل والأوقاف والشئون الإسلامية بالكويت، فى كلمة الافتتاح، دور المرأة المسلمة المحورى فى بناء المجتمعات وتماسكها والنهوض بها وأن مشاركتها فى العمل الإنسانى يؤكد ذلك الدور فهى المنفقة من مالها برا وإحسانا والتى تقدم جهدها لمجتمعها وتسعى لكل خير لأسرتها ومساهمتها فى العمل التنموى من إطار شرعى يدعم مجتمعها فى ظل الظروف التى تواجه المرأة. 

الجذير بالذكر ان المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام  يناقش عدة موضوعات حول التمكين الاقتصادى للمرأة ودعم دورها فى العمل الخيرى واستعراض تجارب مصر وبعض الدول فى العمل الخيرى.

139-466x350 514-466x350 229-466x350 551-466x350 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات