أخبار

بالصور…الرئيس يشارك في حفل تخريج الدفعة الثانية من قوات الكوماندوز

شهد الرئيس حسن شيخ محمود مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من قوات الكوماندوز وضباط من القوات المسلحة والتي عقدت في معسكر «الجزيرة» جنوب شرق العاصمة مقديشو.

وكان في استقبال الرئيس، اللواء محمد شيخ حسن حامد وزير الدفاع واللواء طاهر آدم علمي، قائد القوات المسلحة وعدد من مسؤولين في الحكومة وضباط من بعثتي الإتحاد الأفريقي والاتحاد الأروبي في الصومال.

بدأت المراسم بعرض عسكري  قدمتها مجموعة من قوات الكوماندوز تضمنت عددا من التمرينات ومهارات الاشتباك والدفاع عن النفس، حيث عرضت مجموعة من فرقة الكوماندوز جزاء من المهارات التي تعلمتها خلال مدة التدريب التي استغرقت ٦ أشهر .

وفي كلمة ألقىها الرئيس حسن شيخ محمود في مراسم الاحتفال، هنأ الخريجين من قوات الكوماندوز والضباط، معربا عن شكره لقيادة القوات  المسلحة والمدربين من بعثة الإتحاد الأفريقي والإتحاد الاوروبي على الجهود التي بذلوها في إعداد وتخريج الدفعة الـثانية من قوات الكوماندوز.

واوصى الرئيس الخريجين  بمواصلة التدريب المستمر و الأخذ بأسباب العلم والمعرفة والحفاظ على اللياقة  البدنية والمعنويات العالية والأداء الجيد الذي يمثل حجر اساس ولبنة قوية في صرح بناء المؤسسة الأمنية.

وقال الرئيس  مخاطبا للخريجين: انهيتم تدريبات عالية والشعب يعلق عليكم الآمال وينتظر منكم انجازات عظيمة تناسب مع المرحلة الصعبة التي يمر بلادنا» 

واضاف الرئيس « هناك مجموعات ارهابية تأبى ان ينعم هذا البلد بالأمن والاستقرار ، ومسؤلية إلحاق الهزيمة بهذه المجموعات تقع على عاتقكم.

وفي الختام تمنى الرئيس للخريجين من قوات الكوماندوز والضباط التوفيق والنجاح في أداء مهامهم ولما فيه خدمة الوطن والشعب .

IB0A6822 IB0A7170 IB0A6822 (1) IB0A6815 IB0A6729 IB0A7264 IB0A72671 IB0A6711 IB0A6711 (1) IB0A6625

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات