ندوة عن التعليم العالي في الصومال( المشكلات والحلول)

 ينظم مركز مقديشو للبحوث والدرسات اليوم 07 جماد1 1435هـ  الموافق 08-03-2014  بمبنى مركز الصفا وسط العاصمة مقديشو ندوة عن “التعليم العالي في الصومال ( المشكلات والحلول) تحت شعار .. معا نحو الإرتقاء بجودة التعليم الجامعي، وذلك في إطار جهود المركز لبحث قضايا الأمة وايجاد حلول لها بالتعاون مع جامعة الإمام بمقديشو.

يحاضر في الندوة لفيف من أساتذة جامعة الاسلامية وجامعتي سيمد والإمام في مقديشو، من بينهم  الدكتور حسن شيخ عبدالقادر البصري رئيس جامعة الإمام والأستاذ عبدالناصر حسن أحمد المحاضر في جامعتي الإمام وسيمد والدكتور عبدالله محمد عيسي عميد كلية الإقتصاد والعلوم الإداربة بالجامعة الإسلامية  والاستاذ آدم شري المحاضر في جامعة مقديشو بالاضافة الي الاستاذ شافعي عبد العزيز، الأمين العام لمعهد الشرق للدرسات الافريقية.

 وتنتاول الندوة عدة محاور تتعلق بواقع ومستقبل التعليم العالي في البلاد من بينها منهجية التعليم العالي واليبئة التعليمة في الصومال الي جانب مشاكل متعلقة بهيئة التدريس للجامعات الصومالية وطلابها وفرص تمويل المنح الخارجية.

ويحضرالندوة كوكبة من أعضاء هيئة التدريس بجامعات الإمام والجامعة الاسلامية وسيمد وعدد من طلاب الكليات المختلفة لتلك الجامعات .

زر الذهاب إلى الأعلى