أخبار

الشيخ صباح الخالد وزير الخارجية الكويتي يغادر الخرطوم متوجها إلى مقديشو .

غادر النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح العاصمة السودانية متوجها الى الصومال على رأس وفد وزاري عربي يضم وزير الخارجية والتعاون في موريتانيا أحمد ولد تكدي والامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.
وكان في وداعه بمطار الخرطوم عدد من السؤولين السودانيين وسفير الكويت لدى جمهورية السودان طلال منصور الهاجري واعضاء البعثة.
ومن المقرر ان يلتقي الوفد بالعاصمة الصومالية مقديشو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية حسن شيخ محمود وعددا من كبار المسؤولين الصوماليين وذلك للتأكيد على التضامن العربي مع الحكومة والشعب الصومالي ودعم جميع الجهود المبذولة في سبيل اعادة الامن والاستقرار الى ربوع الصومال وتعزيز ودعم مسيرة التقدم والازدهار فيه.
وتأتي الزيارة التي تسغرق يوما واحدا انطلاقا من رئاسة دولة الكويت للقمة العربية الخامسة والعشرين ورئاسة موريتانيا للدورة الحالية لمجلس جامعة الدول العربية.
وكان الشيخ صباح الخالد زار الخرطوم مترئسا وفد دولة الكويت المشارك في الدورة الثانية لمنتدى التعاون العربي الروسي والذي بحث سبل توطيد وتعزيز العلاقات العربية الروسية في المجالات كافة بما يخدم آفاق التعاون والتنسيق والشراكة بين الجانبين بجانب التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط وعددا من القضايا الاقليمية والدولية.
والتقى الشيخ صباح الخالد الليلة الماضية فخامة الرئيس السوداني عمر البشير وبحث معه مجمل العلاقات بين البلدين وافاقها المستقبلية.
ويضم الوفد المرافق مدير ادارة مكتب النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح ومدير ادارة الوطن العربي السفير عبدالحميد علي الفيلكاوي ومندوب الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عزيز رحيم الديحاني وعددا من مسؤولي وزارة الخارجية.

نقلا عن:  كونا

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات