أخبار

الجامعة العربية تهنيء شارماركي بتعيينه رئيسا جديدا للحكومة الصومالية

هنأت جامعة الدول العربية هنا اليوم عمر عبد الرشيد شارماركي بمناسبة تعيينه رئيسا جديدا للحكومة الصومالية.
وأعربت الجامعة العربية في بيان عن استعدادها للتعاون مع شارماركي وحكومته في كل ما يساعد مؤسسات الدولة الصومالية على انجاز المسؤوليات والمهام المنوطة بها وفقا لرؤية 2016.
كما هنأت الجامعة العربية القيادة الصومالية على تجاوز الأزمة التي مرت بها والتوافق على رئيس الوزراء الجديد معربة عن الأمل بأن يتواصل التعاون فيما بين القوى السياسية الصومالية المختلفة لتأمين حصول رئيس الوزراء المعين على ثقة البرلمان الصومالي وبما يمكنه من تشكيل الحكومة الجديدة بالسرعة اللازمة والشروع في تنفيذ التعهدات التي تقود الصومال الى بر الأمان.
وأكدت الجامعة العربية مجددا دعمها ووقوفها مع الصومال من أجل تحقيق الأمن والاستقرار واعادة الاعمار والتنمية حتى يعود الصومال لموقعه الفاعل على المستويين الاقليمي والدولي.
وقالت انها تابعت الحراك السياسي في الصومال خلال الفترة الأخيرة حيث تمكنت المؤسسات الدستورية والتشريعية الصومالية من الوصول لحلول للخلافات السياسية وفق آليات عمل هذه المؤسسات.
كما نوهت بالمشاورات التي أجراها الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مع القوى السياسية الصومالية المختلفة حتى تم التوافق على تعيين عمر عبد الرشيد شارماركي رئيسا جديدا للوزراء.
وقدم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بهذه المناسبة التهنئة لرئيس الوزراء الصومالي المعين عمر عبدالرشيد شارماركي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات