أميصوم تؤكد أن جميع موظفيها سالمين بعد هجوم الشباب الصومالية على قاعدتها

اعلنت قوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) التي هاجمت الشباب الصومالية قاعدتها الرئيسية في مقديشو الخميس ان كامل موظفي اميصوم والامم المتحدة في الصومال سالمين .

ولم تعط اميصوم اي تفاصيل عن تطور الوضع إلا أن مصورا لوكالة فرانس برس ذكر أنه لم يعد يسمع دوي اطلاق نار بالقرب من القاعدة أو بداخلها.

وتعرض المقر العام لقوة الاتحاد الافريقي في الصومال (اميصوم) في مقديشو الخميس لهجوم على ما اعلن متحدث عسكري ،          موجود خارج القاعدة مشيرا إلى وجود مناوشات تجري حاليا من قبل عناصر مسلحة. 
من جهته قال مسؤول في الشرطة الصومالية إن هناك انفجارات قوية عند المدخل الخلفي لقاعدة اميصوم وسط تبادل إطلاق نار دون إعطاء مزيد من التفاصيل .
وسمع احد مصوري فرانس برس دوي اطلاق نار آتيا من داخل حرم قاعدة الاتحاد الافريقي.

واكد الناطق العسكري باسم حركة الشباب عبد العزيز بو مصعب لفرانس برس “ان مقاتلينا اصبحوا في داخل المقر العام للقوات الاجنبية في الصومال”.

وقدر مصدر امني غربي عدد المهاجمين “بين 15 و20” مضيفا ان لا شيء يسمح في الوقت الحاضر بالتأكيد انهم تمكنوا من الدخول الى القاعدة.

كما لم تتوفر اي حصيلة على الفور لكن حركة الشباب اكدت انها قتلت عددا من جنود الاتحاد الافريقي.

ومقر اميصوم محصن للغاية ويقع ضمن محيط مطار مقديشو المحاط هو نفسه بتدابير امنية شديدة ويضم سفارات عدة.

وتعد اميصوم المنتشرة في الصومال منذ 2007 لمحاربة حركة الشباب ، اكثر من 22 الف عنصر الان. وقد طردت منذ ثلاث سنوات الاسلاميين من مقديشو ثم من معظم المناطق التي كانوا يحتلونها في وسط الصومال وجنوبها.

لكن الشباب ما زالت تسيطر على اجزاء واسعة من الاراضي الصومالية وقد تخلت عن القتال التقليدي لخوض حرب عصابات وتنفيذ هجمات خاصة في مقديشو.

زر الذهاب إلى الأعلى