أخبار

وزير الخارجية يلتقي الرئيس اليمني

استقبل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم  الأربعاء وزير الخارجية، عبد الرحمن دعالي بيله والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وخلال اللقاء استعرض  الجانبان تطوير العلاقات التاريخية بين اليمن والصومال والبحث عن المستجدات في الساحة الصومالية وقضايا ذات الاهتمام المشترك .

وأكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي على وقوف اليمن مع الصومال من اجل استعادة دولته ومؤسساته بصورة كاملة وبما يحفظ للشعب الصومالي العيش الكريم والتطور والازدهار.

كما أشار الرئيس هادي الى ان الأوضاع الراهنة عكست تعقيداتها في كلا البلدين بالإضافة الى الظروف الاقتصادية الصعبة .. مؤكدا ان المشهد في العالم العربي يبعث على القلق والريبة لما يشهده من تداعيات وحروب أهلية تعصف بالمصير والمستقبل معا .

من جانبه عبر وزير الخارجية، عبدالرحمن دعاله عن شكره وتقديره لما لقيه من كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، ناقلا الى الرئيس  اليمني التحايا والتبريكات من الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال.

وعبر أيضا عن تقديره البالغ للحكومة برئاسة خالد محفوظ بحاح.

كما اطلع وزير الخارجية الصومالي الرئيس اليمني على نتائج لقاءاته ومشاوراته في الوزارة الثروة السمكية ووزارة التجارة اليمنية وغيرها وما تم بحثه في مجالات التعاون المشترك  بين البلدين في مختلف المجالات.

المصدر – وكالات 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات