أخبار

مصر تقدم مساعدات عسكرية للجيش الصومالي

أعلنت السفارة المصرية بمقديشو،اليوم الجمعة عن وصول مساعدات عسكرية مصرية الي مقديشو وذلك في اطار خطة مصرية  طويلة الأمد لدعم المؤسسات الأمنية الصومالية.

وقال محمود مندور، القائم باعمال السفير المصري بمقديشو في تصريح لموقع مركز مقديشو للبحوث والدرسات إن  المرحلة الأولى من هذه المساعدات تشمل ٧٥٠٠  قطعة من الملابس العسكرية، و١٥ جهاز كمبيوتر .

واضاف منذور ان مراسم تسليم المساعدات ستجرى غدا السبت في ميناء مقديشو الدولي بحضور  السفير المصري الجديد لدى الصومال وليد اسماعيل وكبار المسؤولين في وزارة الدفاع الصومالي.

والجدير بالإشارة الي ان هذه المساعدت ليست الأولى التي تقدمها مصر للصومال. فقد بدأت الحكومة المصرية منذ فترة بلعب دور فعال في الجهود الدولية التي تبذل لإعادة بناء المؤسسات الأمنية الصومالية المنهارة في اطار خطة طويلة الأمد لدعم مؤسستي الشرطة والجيش وتوفير ما تحتاجهما من أجهزة وعتاد. 

كما يقوم الصندوق المصري للتعاون الفني مع أفريقيا الذي انشأ عام ١٩٨٠ بدعوة الجانب الصومالي للمشاركة في الدورات التدريبية التي ينظمها بصفة دورية في مجال الشرطة. وفي هذا الإطار شارك العديد من ضباط الشرطة من الجانب الصومالي في تلك الدورات.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات