“راف” و”الخطوط الجوية القطرية” تدشنان مدرسة الأمل في جيبوتي

دشنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” والخطوط الجوية القطرية “مدرسة الأمل” للتعليم الأساسي في محافظة بيكادوس بجمهورية جيبوتي الشقيقة بالتزامن مع وصول الرحلة الأولى إلى مطار جيبوتي الدولي.

وتتألف المدرسة التي تم تدشينها من 9 فصول دراسية، 6 منها للمرحلة الابتدائية و3 للمرحلة الإعدادية، و4 مكاتب إدارية وبعض المعامل والمرافق اللازمة لتسيير العملية التعليمية، وتبلغ مساحتها 2500 متر مربع، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إنشائها وتجهيزها خلال 18 شهرا.

وتوفر هذه المدرسة التي تنفذها مؤسسة “راف” بالتعاون مع جمعية سنابل الخير فرص التعليم باللغة العربية لآلاف الطلاب من أبناء محافظة بيكادوس التي تقع في ضواحي العاصمة جيبوتي وتضم أكثر من 20 ألف نسمة، ويضطر الطلاب للسير مسافة لا تقل عن 8 كلم للوصول إلى أقرب مدرسة للتعليم الابتدائي، أو الإعدادي رغم وجود مدرسة للتعليم الثانوي في المنطقة.

ولدى استقباله وفد مؤسسة “راف” ، أكد سعادة السيد محمود علي يوسف وزير خارجية جمهورية جيبوتي عمق العلاقات بين دولة قطر وجمهورية جيبوتي رسميا وشعبيا، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة “راف” وغيرها من المؤسسات الخيرية القطرية، خاصة في مجال التعليم ودعم الأسر الفقيرة والمحتاجة في بلاده.

وقال: إن مشروع مدرسة الأمل يعد باكورة المشاريع التنموية التي تقوم بها مؤسسة “راف” في بلاده، معربا عن استعداده للسعي لتذليل أي عقبة تعترض تنفيذ المشاريع التنموية والخيرية التي تقوم بها المؤسسات الخيرية القطرية في بلاده، والتي تساهم في توطيد أواصر العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وفي تصريح صحفي عبر سعادة السيد جاسم جابر سرور سفير دولة قطر في جيبوتي عن سعادته بالمشاركة في تدشين مشروع مدرسة الأمل، قائلا: “لقد تشرفت بحضور حفل تدشين مشروع مدرسة الأمل الذي تنفذه مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف” بالشراكة مع الخطوط الجوية القطرية، وهذا التعاون بين الجهتين يساهم في تعزيز العلاقات القطرية- الجيبوتية.

زر الذهاب إلى الأعلى