أخبار

رئيس جمهورية جيبوتي يتسلم رسالة خطية من نظيره اليمني

ستقبل الرئيس اسماعيل عمر جيلة رئيس جمهورية جيبوتي أمس الإثنين بالعاصمة جيبوتي، رئيس مجلس النواب اليمني/ يحيى علي الراعي، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية ,تتعلق بتعزيز وتطوير علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقيين وافاق تطورها .

كما جرى في اللقاء بحث ومناقشة عدد من القضايا المتصلة بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وفي هذا الاطار قدم رئيس مجلس النواب لرئيس جمهورية جيبوتي شرحا مفصلا حول تطور العملية السياسية في البلاد ومراحل التسوية السياسية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وما تبقى من بنود المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية، ودور مجلس النواب في هذه العملية، وتنفيذ اتفاق السلم والشراكة للانتقال باليمن الى واقع افضل يدعم فيه الامن والاستقرار وتهيئة البلاد الى مزيد من الاجواء الضامنة لجذب المستثمرين ورجال الاعمال المحليين والاجانب .

من جانبه رحب الرئيس الجيبوتي بزيارة رئيس مجلس النواب والوفد المرافق له واعتبر ان هذه الزيارة تصب في مجرى تطوير علاقات الاخوة والتعاون بين البلدين والشعبين الشقيقيين.

كما حمل الرئيس الجيبوتي، رئيس مجلس النواب نقل تحياته للأخ رئيس الجمهورية وثمن النجاحات التي تحققها اليمن في طريق التسوية السياسية، مشيرا الى اهمية الانتقال السلمي للسلطة في اليمن والارتقاء بها الى الافضل بما يحقق التقدم والازدهار .

حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لمجلس النواب اليمني الاخوة ” ياسر احمد سالم العواضي، وعبد الله حسين البشيري، وهزاع المسوري والامين العام المساعد لمجلس النواب احمد محمد الخاوي والقائم بالاعمال في السفارة اليمنية بجيبوتي حمود العديني والسفير الجيبوتي بصنعاء محمد ظهر حرسي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات