أخبار

بالصور…الجامعة الوطنية تتسلم مراجع وكتب علمية من اتحاد الناشرين العرب

سلمّ الأستاذ أحمد شيل، رئيس الناشرين الصومالين، الجامعة الوطنية الصومالية الدفعة الأولى من الكتب الجامعية  والمراجع  التي منحها إتحاد الناشرين العرب للجامعة وذلك في اطار برنامج دعم المؤسسات التعليمية في الصومال.

 وتسلم المساعدة نائب رئيس الجامعة الاستاذ آدم غوليد شبيلي وعميد االكلية البيطرية الاستاذ حسن محمود حسن وبحضور عدد من مسؤولي الجامعة وأعضاء هيئة التدريس.

وقال أحمد شيل رئيس اتحاد الناشرين الصومالين والعضو في اتحاد الناشرين العرب ان المساعدة تأتي في اطار الجهود التي يبذلها اتحاد الناشرين الصومالين لدعم  المكتبة العامة للجامعة، مؤكدا على استعداد الاتحاد  لتسخير كل الامكانيات  من اجل النهوض بالمستوى العلمي للجامعة.

وأضاف شييل ان الدفع الأولى من المساعدة تشمل العديد من المراجع والكتب المتخصصة كالعلوم واللغات والمراجع الأخرى، متمنيا للطلبة الإستفادة من هذه الكتب ورفع مستواهم العلمي والثقافي بها.

وبدوره أشاد الأستاذ آدم غوليد شبيلي نائب رئيس الجامعة الوطنية الجهود التي يبذلها اتحاد الناشرين العرب متمثلا  الأستاذ أحمد شيل  للنهوض بالمؤسسات التعليمية في الصومال معربا عن شكره وتقديرة لما يقدمه الاتحاد من دعم المسيرة العلمية للجامعة.

كما اكد نائب رئيس الجامعة على اهمية تقوية علاقة التعاون بين الجامعة واتحاد الناشرين العرب وتطويرها في كافة المجالات العلمية.

الجذير بالذكر ان الجامعة الوطنية تعتبر واحدة من أعرق الجامعات في الصومال، وقد أنشأتها إيطاليا عام ١٩٥٦ وكانت في بداية الأمر معهدا لتعليم الإدارة والقانون والاقتصاد للصوماليين، وفي ١٩٦٩ بعد تسعة أعوام من استقلال الصومال تغير اسمها إلى الجامعة الوطنية الصومالية. وكان عدد الكليات فيها قد بلغ 14 كلية تخرج منها كبار المسؤولين والعاملين بالخدمة المدنية في الصومال.

 أغلقت الجامعة الوطنية أبوابها بعد اندلاع الحرب الأهلية في الصومال عام ١٩٩١ واعيد افتتاحها من جديد منتصف الشهر الماضي.

20141117_095441 20141117_095432 20141117_09531320141117_095301

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات