أخبار

بالصور…السفير التركي يقوم بزيارة مهمة الي بونت لاند

في أول زيارة له إلى بونت لاند منذ تسلم مهام عمله كسفير لتركيا لدى الصومال ، قام السفير التركي أولغن بكر، أمس، بريارة مهمة الي مدينة غروي، عاصمة حكومة بونت لاند الصومالية وكان في إستقباله لدى المطار، عبدالحكيم عبدالله حاج عمر، نائب رئيس بونت لاند ووزاء ومسؤولون كبار من الحكومة.123

وفي مستهل زيارته، قام السفير التركي، أولغن بكر بجولة لمستشفى غروي ومدرسة غامبول ومجمع للأيتام في المدينة، للوقوف على الجهود التي تبذلها حكومة بونت لاند من اجل توفير الخدمات الأساسية لسكان تلك المناطق ولمعرفة احتياجاتها في مجال الصحة والتعليم .IMG_4629

وبعد الزيارة نقل السفير التركي، السيد أولغن بكر والوفد المرافق له مباشرة الي القصر الرئاسي في غروي، حيث استقبله فخامة الرئيس، عبد الولي محمد علي غاس، رئيس حكومة بنت لاند. 

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الإستراتيجية بين الصومال وتركيا وسبل تعزيزها وتطويرها في ظل ما يربط بين البلدين من روابط أخوية وصداقة مشتركة.

كما جرى خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر حول المستجدات والتطورات الراهنة في الصومال.IMG_4702

وفي مؤتمر صحفي عقده الرئيس، عبدالولي غاس والسفير التركي، أولغن بكر، أشاد غاس العلاقات المتينة بين تركيا والصومال، مشددا على أهمية الدعم الذي تقدمه تركيا للصومال في شتى المجالات وخصوصا في مجال التنمية وإعادة الاعمار.

وأضاف الرئيس ان تركيا هي الدولة الوحيدة التي  التزمت بتعهداتها لمساعدة الصومال، حيث قدمت للصوماليين دعما ملموسا في شتى المجالات.

IMG_4754

ومن جانبه قدم السفير التركي، السيد أولغن بكر، بالغ الشكر وخالص التقدير لحكومة بونت لاند على ما وجدوه من حسن ضيافة وترحيب.

كما  أعرب السفير عن سعادته لتلك الزيارة، التي تعتبر الثانية يقوم بها خارج العاصمة مقديشو، منذ تسلم مهام عمله كسفير  لتركيا لدى الصومال، مشيدا بالتقدم الذي تشهده منطقة بونت لاند.

وفي ختام اللقاء، تسلم السفير التركي، هدايا تذكارية قيمة تعبر عن تاريح وثقافة منطقة بونت لاند.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات