أخبار

لندن تستضيف مؤتمرا دوليا حول النفط والغاز في الصومال

أعلنت مصادر حكومية ان مؤتمرا دوليا لتطوير صناعة النفط والغاز في الصومال سيعقد في الـ٢٠ من شهر أكتوبر الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

ويتم هذا المؤتمر برعاية شركة “سوما” للنفط والغاز البريطانية المرتبطة بزعيم سابق لحزب المحافظين البريطاني التي ابرمت العام الماضي اتفاقيات مع الحكومة الصومالية للتنقيب عن النفط والغاز الطبيعي.

وقال وزير البترول والثروة المعدنية الصومالية، داود محمد عمر في تصريح للإعلام “نحن سعداء بالاهتمام المتزايد في قطاع النفط والغاز في الصومال” 

وأضاف أن الوزارة ترحب بدعم من شركات النفط ذات المصداقية لرعاية قمة لندن 2014 حول النفط والغاز في الصومال واصفا القمة بالحدث الأكثر أهمية.

عقد نهاية العام الماضي في العاصمة البريطانية لندن مؤتمر بين الحكومة الصومالية وشركة “سوما” للنفط والغاز البريطانية للتنقيب عن النفط في الأراضي الصومالية.

ووفق آخر عملية تنقيب نفذتها شركة سوما في 2014 توجد دلائل شبه مؤكدة على توفر مخزون إستراتيجي من النفط في المنطقة البحرية الواقعة بين “راس كمبوني” جنوبا وبلدة “غراعد” شرقا.

وتقدر المسافة المستهدفة من شركة سوما بـ122 ألفا، والشركة مشغولة حاليا بمعالجة البيانات، وسيتم إصدار النتائج بحلول نهاية العام الحالي، وفق ما قاله رئيس الشركة روبرد شيبرد.

المصدر- وكالات

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات