أخبار

غرفة قطر تبحث علاقات التعاون التجاري مع الصومال

التقى اليوم السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر بسعادة السيد عبد الرشيد إنانشي نائب رئيس غرفة تجارة الصومال والسيد عبدي دوري المدير العام وذلك في حضور السيد ريمي روحاني مدير عام غرفة قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين غرفتي البلدين وآليات دفع علاقات التواصل بين اصحاب الاعمال من الجانبين.

وفي بداية اللقاء رحب السيد محمد بن أحمد العبيدلي بضيوف الغرفة، مشيراً إلى ان دور غرفة قطر قد شهد نمواً في السنوات الاخيرة، وذلك بفضل حرص مجلس ادارة الغرفة على مواكبة التقدم والازدهار اللذين تشهدهما دولة قطر على كافة الاصعدة والمستويات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر يحفظه الله، مشيراً الى أن الغرفة وتنفيذاً لسياسات دولة قطر تحرص كل الحرص على فتح آفاق تعاون بين مجتمع أصحاب الاعمال القطريين ونظرائهم من مختلف ول العالم، وكانت الدول الافريقية من اهم الوفود التي حرصت غرفة قطر على اعطائهم الاهمية والأولوية في كونجرس غرف العالم٢٠١٣.

ومن جانبه اشاد نائب رئيس غرفة الصومال بما حققته غرفة قطر عالمياً خاصة في ما يتعلق بإحياء مفاوضات الدوحة حيث ان هذا الانجاز سيظل شاهداً على انجازات مجلس ادارة الغرفة معربا عن أمله ان تستفيد غرفة الصومال من الخدمات التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها وأن يتم نقل التجربة القطرية إلى الصومال وذلك من خلال ارسال بعض العاملين بالغرفة الصومالية إلى غرفة قطر للاستفادة من التطور الذي حققته داخلياً.

كما دعا نائب رئيس الغرفة رجال الاعمال القطريين لزيارة الصومال والتعرف على فرص الاستثمار المتاحة هناك، مشيراً إلى ان الصومال تعد أرضاً بكراً للاستثمارات الخليجية ونتطلع أن تكون الإستثمارات القطرية في الصومال فاتحة خير للجانبين.

المصدر- بوابة الشرق القطرية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات