أخبار

الرئيس عبدالولي غاس يفوز بجائزة عالمية

فاز الدكتور عبدالولي غاس رئيس ولاية بنت لاند الصومالية بالمركز الثالث لجائزة أفضل بحث في مؤتمر “حماية الاقتصاد العالمي من الإفلاس”  الذي نظمه مؤتمر منتدى القاهرة الاقتصادي العالمي في الفترة من 15 إلى 17 ديسمبر 2014.

ودُرست الأبحاث المقدمة من العلماء و كان المعيار الأساسي للاختيار هو مدى أهمية البحوث المقدمة لخدمة الإنسانية و القابلة للتطبيق في الواقع العملي و قررت اللجنة الدولية منح الجوائز لثلاث علماء من القارة الأفريقية و كان ترتيب الفائزين كالتالي :

 فاز الدكتور تامر ممتاز عبد الخالق من جمهوية مصر المركز الأول، وذلك بعد دراسة البحث المقدم منه لحماية الاقتصاديات التي تعاني من انهيار قيمة العملة وارتفاع الأسعار بعد مناقشته في جامعه القاهرة و اجتماع جمعية العلماء الأمريكيين المصريين، والمركز الثاني فاز به الدكتور عبدالوهاب رزيق، من دولة الجزائر. والمركز الثالث حصل عليه الدكتور عبد الولي محمد، من الصومال.

جدير بالذكر أن المنظمة العالمية لاقتصاديين بلا حدود تنظم المؤتمر، وساهم في تأسيسها الاقتصادي المصري الدكتور إسماعيل الرياني، الحاصل على الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من إنجلترا لتكون بمثابة مؤسسة متخصصة لتقييم أبحاث الاقتصاديين التي تساهم في نهضة الأمم من قارات العالم أجمع.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات