أخبار

الامارات تحذر من تحالف داعش وشباب الصومال

حذر وزير خارجية الإمارات، عبد الله بن زايد آل نهيان، من إمكانية تحالف تنظيم داعش مع المسلحين المتطرفين فى الصومال، مطالبُا باتخاذ المزيد من الإجراءات للاستعداد لهذا التهديد.

جاءت تصريحات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال مؤتمر عقد فى دبى حول مكافحة القرصنة. وقال “إن ما يخيفنا حقا هو إمكانية التعاون بين جهات متطرفة مثل تنظيم داعش الذى يسيطر الآن على أجزاء كبيرة فى العراق وسوريا، وجماعة الشباب المسلحة فى الصومال. ولم يشر الشيخ عبد الله إلى معلومات استخباراتية محددة تدل على وجود تعاون نشط بين التنظيمين.

ودعا الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية المجتمع الدولي إلى توخي الحذر من التهديدات الجديدة المتمثلة بالمجموعات الإرهابية مثل تنظيم «داعش» وغيره من التنظيمات القادرة على تمتين علاقاتها مع شبكات الجريمة وشبكات المتاجرة بالأسلحة.،.ورأى سموه في كلمته الافتتاحية ضرورة إيقاف أنشطة الجماعات الإرهابية قبل أن تصل هذه الأنشطة إلى البحر وتؤثر مخاطرهم على أقنية النقل في مضيق هرمز والبحر الأحمر وخليج عدن، داعيا سموه إلى الاستمرار بالتنسيق بين الحكومة والقطاع الخاص للتصدي لمشكلة مجموعات الجريمة والتطرف العنيف والدول الضعيفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات