اللجنة المشتركة لهيئة آل مكتوم الخيرية و” اليونسكو ” تعقد اجتماعا في كينيا

 عقدت اللجنة المشتركة لهيئة آل مكتوم الخيرية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة الـ ” اليونسكو ” – لمنطقة شرق أفريقيا – اجتماعها الخاص بتنفيذ مشروع محو الأمية في الصومال الذي تموله الهيئة وتنفذه اليونسكو في العاصمة الكينية نيروبي.

وأشاد سعادة محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية بالتعاون القائم بين الهيئة واليونسكو اللذين يعملان في شراكة كاملة من واقع خبرتهما وتخصصهما في المجال التعليمي وقال..إن المشروع يكتسب أهميته من واقع الأوضاع الصعبة في الصومال التي أثرت سلبا على استمرار العملية التعليمية.

وأوضح أن الخبراء من الطرفين ناقشوا آفاق العمل و تنفيذ المشروع والصعوبات والتحديات التي تواجهه وكيفية تذليلها والمساهمات التي يمكن الدفع بها في الأوضاع الصومالية المعقدة .

من جانبه قال محمد جليد مدير اليونسكو لمنطقة شرق أفريقيا .. إن المنظمة ترتبط بهيئة آل مكتوم الخيرية بما هو أكثر من علاقة التمويل حيث لهما شراكة حقيقية ذات وضع خاص للعمل المعرفي الذي ينال اهتمامهما معا.

وأضاف أن الاجتماع ركز على ضرورة مشاركة الحكومة المركزية في الصومال والحكومات المحلية ومنظمات المجتمع المدني وزعماء القبائل وقادة الرأي في هذا المجهود حتى يأتي ثماره..بجانب مناقشة ضرورة وضع منهج لهذا البرنامج والاستفادة و التنسيق مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدني كما طالب الاجتماع بتوفير المكتبات والوسائل التعليمية الحديثة.

المصدر- وام 

زر الذهاب إلى الأعلى