موانئ دبي العالمية تنظم ندوة حول التنمية ومحاربة القرصنة في الصومال 26 أغسطس.

تنظم موانئ دبي العالمية في 26 أغسطس الجاري ندوة رفيعة المستوى يناقش فيها قادة فكر عالميون أهمية تأسيس شراكات مبتكرة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية ومحاربة القرصنة البحرية في الصومال.

وتعد هذه الندوة الثانية في سلسلة من ثلاثة لقاءات حوارية تنظمها “موانئ دبي العالمية” خلال العام الجاري بالتعاون مع شريكها المعرفي معهد الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري “إنيجما” تحت عنوان “بيئة الأعمال والإصلاح التنظيمي والقطاعات الاقتصادية الرئيسية للاستثمار في الصومال” وتجمع مسؤولين حكوميين وغير حكوميين رفيعي المستوى وقادة رأي عالميين بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع الاستقرار الاقتصادي والاستقلال وخلق فرص عمل للشباب في الصومال.

و تركز الندوة الحوارية المزمع عقدها في دبي على المسائل المرتبطة بتنمية موارد البلاد من أجل تعزيز النمو المستقبلي وذلك على إثر التراجع الملحوظ في هجمات القراصنة خلال السنوات الأخيرة وسيتم نشر الورقة البيضاء التي تتضمن خلاصة النقاشات التي ستجري خلال اللقاء بنهاية شهر سبتمبر القادم.

وقال محمد شرف المدير التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية إن إشراك قادة الفكر من القطاعين العام والخاص لاستكشاف الفرص المتاحة للتنمية في الصومال وسيلة إيجابية لدعم بناء قدرات البلد ويتم التركيز بشكل خاص على جيل الشباب الصومالي وتشجعيهم على المشاركة في تطوير بلدهم بطريقة عملية من خلال إنشاء مؤسسات محلية.

واعتبر أن هذه اللقاءات التي تلعب دورا أساسيا في وضع رؤية طويلة الأمد للبلاد تعد محفزا للتغيير ومنصة حيوية للنقاش والابتكار..لافتا أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص تساعد على زيادة الاستقرار وتأمين البنية التحية وتوفير فرص العمل وتعزيز للتنمية الاقتصادية.

من جانبه قال الدكتور ثيودور كاراسيك مدير الأبحاث والاستشارات في معهد “إينغما” يسرنا تجاوب المدعويين مع دعواتنا للمشاركة في لقاءاتنا الحوارية الثلاثة”.. وتوقع انضمام 30 شخصية مرموقة تمثل عددا من القطاعات الحكومية وغير الحكومية والأعمال إلى الجلسة الحوارية الثانية..مشيرا الى الإستجابة الرائعة من شباب صوماليين من الأوساط الأكاديمية بشكل خاص معبرا عن تطلعه للإستماع إلى آرائهم ومناقشتها.

المصدر- وام

زر الذهاب إلى الأعلى