أخبار

مجلة لايف واير الأمريكية: مقديشو تحتل المركز السابع في قائمة أخطر ١٠ مدن في العالم

في تقرير جديد أصدرته مجلة لايف واير الأمريكية، احتلت مدينة مقديشو المركز السابع في قائمة أخطر ١٠ مدن في العالم، بينما كانت تتربع في الماضي على المركز الثاني وفق تقرير آخر صدر في شهر أبريل المنصرم.
بالرغم من تأكيد المجلة على أن مقديشو ليست بعد آمنة الا أن التقرير المح الي “تحسن طفيف” طرأ في الوضع الأمني في المدينة وذلك بالمقارنة مع تقارير دولية سابقة.
ووأضحت مجلة ايف واير الأمريكية أن مدينة مقديشو “ليست بعد آمنة و لا تزال جميع الدول الغربية تحذر مواطنيها من السفر إلى الصومال عموماً و العاصمة مقديشو تحديداً” معزية ذلك الي “تهديدات الخطف والإرهاب التي لا تزال سائدة ضد الغربيين، إضافة إلى الهجمات العشوائية و التي غالباً ما تنفذ في الأماكن المزدحمة والمناطق التي يرتادها الأجانب”.
جاءت مدينة مقديشو حسب تصنيف مجلة ايف واير، بعد عواصم كبيرة في أمريكا اللاتينية و أفريقيا والعالم العربي مثل مدينة حلب السورية، وكيب تاون في جنوب أفريقيا ومدينة أكابولكو في المكسيك.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات


Fatal error: Call to undefined function the_comments_navigation() in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/comments.php on line 41