أخبار

مصطفى طحلو يتحدث عن انجازات الحكومة خلال الأسبوع الماضي

كشف مصطفى علمي طحلو، وزير الإعلام الصومالي عن تقدم كبير حققته الحكومة الصومالية خلال الأسبوع الماضي في مجال اعادة الأمن والاستقرار للبلاد.

وقال عملي طحلو في بيان صحفي اصدره اليوم ن القوات الصومالية وقوة بعثة الاتحاد الافريقي تحقق انتصارات كبيرة في حربها مع حركة الشباب .

وتابع الوزير قائلا : “ان الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الأيام الماضية من اعتقال عدد كبير من عناصر حركة الشباب المجاهدين جراء عمليات دهم وتفتيش نفذتها بالتعاون مع جنود من بعثة الاتحاد الافريقي في مواقع داخل العاصمة “. 

واضاف الوزير أن القوات الصومالية تمكنت ايضا من طرد عناصر الحركة من مدن وقرى بوسط وغرب البلاد، بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين أدت الي مقتل أكثر من ٥٠ مقاتلا من الحركة. لكن الوزير لم يتحدث كما كان متوقعا عن المعارك القبلية التي تدور منذ أيام في اقليم شبيلي السفلى، والتي تسببت في مقتل واصابة العشرات من سكان المنطقة.

وعلى الصعيد السياسي  أكد وزير الأعلام أن الحكومة تمضي قدما في سياستها تجاه بناء مؤسسات الدولة ولا سيما في يتعلق بتشكيل إدارات المناطق التي سيطرتها القوات الصومالية خلال الشهور الماضية. 

واشار الوزير  الي ان المسؤولين الجدد الذين تم تعينهم لتك المناطق سيتولون مهامهم قريبا وذلك بعد انتهاء  ورشات العمل والسمنارات التي نظمتها الحكومة لتعزيز قدراتهم  وكفائتهم الادارية موضحا عزم الحكومة على بناء مؤسسات الدولة وارساء قواعد الحكم الرشيد.

وفي حيث متصل كشف وزير الإعلام عن وجود وفد من الحكومة الصومالية سترأسها وزيرة شؤون المرأة، خذيجة ديريه والذي سيغادر قريبا الي لندن للمشاركة في مؤتمر حول حقوق المرأة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى