أخبار

بالصور: بعد إعصار بونتلاند… العم يوسف يعود الي مهنة الصيد

قامت مؤسسة عيد الخيرية أمس بتوزيع قوارب صيد على بعض الصيادين الصوماليين المتضررين من الإعصار التي ضربت مناطق بونتلاند شمال شرق الصومال.

وقال عبد الوهاب علي  مدير مشاريع منظمة التنمية الاجتماعية التي نفذت المشروع انهم سلموا١٠ قوارب صيد مزودة بشباك صيد لبعض الصيادين الذين  فقدوا مصدر رزقهم الوحيد جراء الإعصار في مدينة بوصاصو 

واضاف عبدالوهاب بأن الصيادين باشروا عملهم بعد استلام القوارب ونزلوا البحر فرحين بهذه المنحة  التي أعطتهم الحماس للعودة في طلب الرزق. 

العم يوسف أحمد يوسف احد الصيادين الذين فقدوا مصدر رزقهم نتيجة الإعصار ، وتسلم أمس قارب صيد مزود باحدث شباك الصيد.

العم يوسف رجل في الاربعينات من عمره وأب لـ١٠ أولاد فقد كل شئ مما كان يملك من حطام الدنيا جراء كارثة الاعصار التي ضربت بونتلاند وخصوصا المناطق السواحلية. وكانت قواربه وشباكه ضمن تلك الأشياء التي فقدها بفعل الإعصار.

رافقنا العم يوسف على القارب الذي منحته إياه مؤسسة عيد  الخيرية وذهب بنا الي البحر يقص علينا حكاياته في البحر وقصة مهنته التي ورثها أبا عن جد معربا عن شكره العميق وتقديره لمؤسسة عيد الخيرية التي منحتهم فرصة العودة مرة أخرى الي مهنتهم القديمة.

 في العام الماضي ضربت إعصار استوائية قوية على مناطق في بونتلاند والتي تسببت الي مقتل عشرات من سكان تلك المناطق وتشريد مئات آخرين بالاضافة الي تدمير البنية التحتية لبعض المدن السواحلية.

DSC01089 DSC00964DSC01007 (1) DSC01037 DSC01007 DSC01078 

DSC00970

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى