كلية العلوم الصحية في جامعة الإمام تنفذ برنامج علاج مجاني في مقديشو

 imaam2

 

 نفذت كلية  العلوم الصحية في جامعة الإمام برنامج فحص طبي وعلاج مجاني استمر مدة ثلاثة أيام في منطقة هدن بالعاصمة الصومالية مقديشو. 

وتضمنت فعاليات البرنامج الذي استفاذ منه ١٥٠ شخصا من الأطفال والنساء وكبار السن، على حملات التوعية الصحية والتعريف بالأمراض المعدية كالكوليرا بالاضافة الي اجراء فحوصات طبية لمرض السكري وضغط الدم  وتوفير الدواء للذين يعانون من مراض مثل الملاريا وفقرالدم. 

واكد نائب رئيس الجامعة الاستاذ شافعي عبدالعزيز حاج الذي تحدث للصحافة في اليوم الأخير للبرنامج على أنه جزء من رؤية الجامعة، لتفعيل دورها خارج أسوار الجامعة من خلال اقامة برامج وفعاليات تخدم للمجتمع الصومالي.

 واضاف شافعي ان هناك عدة حملات طبية ومشاريع خدمية اخرى تخطط جامعة الأمام تنفيذها في المستقبل داخل العاصمة مقديشو وبعض المدن القريبة منها. 

كما اعرب النائب عن شكره العميق لجمعية صندوق إعانة المرضى الكويتية التي قدمت للجامعة معدت طبية تعليمة ساهمت بشكل كبير في تنفيذ هذا البرنامج الذي استفاذ منه عشرات الأسرفي معسكرات النارحين. 

ومن جابنهم ثمنّ  اهالي منطقة هدن الاهتمام الذي توليه جامعة الإمام لصحة المجتمع ولاسيما ذوي الدخل المحدود والفقراء الذين لا يقدرون تحمل اعباء تكاليف العلاج الباهظة في المستشفيات العامة بالمدينة. 

 imaam

DSC02334

DSC02229

 

زر الذهاب إلى الأعلى