الحكومة الألمانية تقرر تمديد تكليف جنودها في الصومال

قررت الحكومة الألمانية تمديد تكليف لمدة عام آخر الجنود الألمان في عمليات أطلانطا المناهضة للقرصنة على سواحل الصومال التي بدأت في عام 2008 .

وذكر بيان وزعه المركز الألماني للإعلام بالقاهرة، اليوم الأربعاء، أنه تم تخفيض العدد الأقصى للجنود المشاركين من 1400 إلى 1200 جندي وبهذا تستمر المهمة التي يقودها الاتحاد الأوروبي حتى ۳۱ مايو عام 2015..مشيرًا إلى أن منطقة القرن الإفريقي لا تزال تشكل واحدة من أشد المناطق خطورة في الممرات الملاحية الدولية.

وأضاف أن مشكلة القرصنة المحلية تكمن في الظروف السياسية والاقتصادية في الصومال؛ حيث أدت الحرب الأهلية التي طال أمدها إلى تفكك الدولة، مما أدى إلى افتقاد أجزاء كثيرة من الصومال إلى هياكل الدولة..مؤكدا أن التوصل إلى حل مستدام لمشكلة القرصنة يتطلب استقرارًا في أوضاع البلاد، وهو أمر يحتاج لوقت طويل.

وأفاد البيان بأن الاتحاد الأوروبي يقوم بعمل شامل في الصومال يضم تعزيز هياكل المجتمع المدني والدولة وتنمية اقتصادية وتشارك ألمانيا في كافة مهام سياسة الاتحاد الأوروبي الأمنية والدفاعية في القرن الإفريقي، موضحًا أن برلين تشارك في بعثة الاتحاد الأوروبي لتدريب الجيش الصومالي.

وكالة أنباء الشرق الأوسط

زر الذهاب إلى الأعلى