أخبار

مركز مقديشو يشارك في الورشة الوطنية لإحياء البحث العلمي في الصومال

workshop5يشارك مركز مقديشو للدرسات والبحوث في الورشة الوطنية في مجال بناء منظومة وطنية للبحث العلمي، والتي تنظمه اللجنة الوطنية للتربية الثقافة والعلوم بالتعاون مع وزراة الثقافة والتعليم العالي وبالتنسيق من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألسكو)، بعنوان: احياء وتعزيز البحث العلمي في الصومال والتي انطلقت فعالياتها أمس في مقديشو.

وقال مدير المركز، عبدالوهاب علي مؤمن ان مشاركة المركز في الورشة تأتي انطلاقا من رؤية المركز للمساهمة في خلق بئية تعليمىة وبحثية متميزة، وإعداد كوادر وطنية قادرة على قيادة الأمة والوطن.

وأضاف مؤمن أن أهمية الورشة، تمثلت في البحث عن سبل الأمثل لإحياء قطاع البحث العلمي الذي كان ضمن القطاعات الوطنية التي انهارت اثناء الحرب الأهلية في البلاد، وخاصة في ظل التحسن الذي يشهده الوضع التعليمي في البلاد ، وازدياد الرغبة في ايجاد منظومة وطنية للبحث العلمي تساعد الباحثين في تطوير أدائهم ونشر نتائج بحوثهم في المجلات العلمية محليا وإقليميا ودوليا.

وتستمر فعاليات الورشة الوطنية في مجال بناء منظومة وطنية للبحث العلمي لمدة أربعة أيام يعرض من خلالها الأوراق والملصقات العلمية التي يعدها ممثلو الجامعات والمركز البحثية المشاركة في المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات