أخبار

وزير الأوقاف والشؤون الدينية يلتقي وزير الحج السعودي

التقى معالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار بمكتبه بجدة اليوم, وفد مكتب شؤون حجاج الصومال برئاسة معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية لحكومة جمهورية الصومال الفدرالية الدكتور رضوان حرثي محمد.

وفي بداية اللقاء رحب معالي وزير الحج بمعالي الوزير الصومالي والوفد المرافق له, مستعرضاً معهم الإيجابيات والملاحظات لحج العام الماضي 1434هـ ليكون هذا العام 1435 حجا ناجحاً وميسراً وسهلاً أسوة بحج العام الماضي الذي كان حجاً بلا حوادث ولله الحمد .

وأوضح معاليه أن نداء حكومة المملكة بتقليص نسبة 20% من حجاج كل دولة ونسبة 50% من داخل المملكة سيطبق أيضاً هذا العام 1435هـ لظروف المشروعات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
كما تناول اللقاء ضرورة الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج ومنها مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات والخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف.
من جانبه أشاد معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الصومال بالمشروعات والإنجازات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة والمدينة المنورة التي يسرت للحجاج والمعتمرين أداء مناسكهم في روحانية واطمئنان، مثمناً الدور المتكامل والتنسيقي من قبل وزارة الحج وممثلي شؤون الحج لبحث الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن من مختلف الجهات والقطاعات العاملة في الحج.

وكالة الأنباء السعودية

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات