حملة مساعدات للصومال ينظمها طلبة مدارس تركية

أطلق طلاب مدرسة “أناضولو إمام خطيب” الثانوية بمحافظة ” قرق قلعة” التركية، حملة مساعدات للصومال.

وأفاد مدير التربية بمحافظة ” قرق قلعة”، ” حاجي علي أوكور”، لمراسل الأناضول، أن إدارة المدرسة وبالتعاون مع الطلاب، بدأوا مشروعهم الهادف إلى إيصال مساعدات إلى الصومال لحفر آبار مياه، صالحة للشرب.

وأضاف ” أوكور” أن مساهمات الطلاب من عائداتهم المالية، إضافة إلى حصيلة ما ستجمعه الحملة من المساعدات، ستساهم في فتح آبار للمياه في الصومال، مشيراً أنهم سيعملون على إنهاء المشروع، في أقرب وقت ممكن.

من جهته، أوضح مدير المدرسة “محمد دوندار”، أن اطلاق الحملة جاء بدعم وموافقة والي ” قرق قلعة” ” علي كولات”، مضيفاً أن مديرية التربية في المحافظة ساهمت بدعم الحملة، وأن “الطلاب قاموا ببيع هدايا حصلوا عليها، وساهموا بالحملة، مما أثار مشاعرنا وأبهجنا”.

وأشار ” دوندار”، أن هدفهم من الحملة هو فتح آبار للمياه في العاصمة الصومالية “مقديشو”، لتوفير مياه شرب للمحتاجين هناك، مضيفاً: “إننا نستخدم للشرب ماءً ولشرب الشاي ماءً، مختلفاً، في الوقت الذي لا يجد أناس بأماكن أخرى ما يشربون، حتى وإن كان ماءً عكراً”.

ولفت “دوندار” أن من أهداف الحملة أيضاً، توجيه الرأي العام إلى ضرورة الإقتصاد في المياه، وتجنب الاسراف، والوقوف إلى جانب المحتاجين في العالم، منوهاً أن الحملة ستسمتر حتى شهر آذار/ مارس المقبل، مؤكداً أنهم جمعوا 6 آلاف ليرة تركية، ما يعادل 2800 دولار تقريباً\.

 إلى ذلك، أوضحت الطالبة ” حواء كرجان” أنهم يسعون لاستمرار حملة المساعدات للمحتاجين في الصومال، بسبب المجاعة والجفاف، الذي تشهده الصومال،  طوال السنة الدراسية.

الأناضول

زر الذهاب إلى الأعلى