أخبار

عزم على محاربة التمرد في الصومال

أكدت البعثة الإفريقية لحفظ السلام في الصومال عزمها على مواصلة جهودها من أجل طرد مسلحي “جماعة الشباب” المتمردة في البلاد. وقالت مفوضية الاتحاد الأفريقى فى بيان لها اليوم الاحد ان الممثل الخاص لرئيسة المفوضية لدى الصومال السفير محمد صالح أناديف أكد عزم بعثة حفظ  السلام التابعة للاتحاد هناك على مواصلة جهودها من أجل طرد مقاتلى جماعة الشباب المتطرفة من معاقلها.  وأضاف أناديف “إن بعثة الاتحاد ستستمر فى مواجهة أعداء السلام وستدعم الشعب الصومالى فى كفاحه من أجل إعادة بناء دولته”. 

وأوضح البيان أن هذا التأكيد جاء فى معرض تعليق ممثل المفوضية على قيام قوات مشتركة من بعثة الاتحاد وقوات صومالية بمهاجمة أحد المواقع لجماعة الشباب فى بلدة هاجار بجنوب الصومال  وقيامها بتفكيك الموقع. وأضاف أن هذه العملية المشتركة أسفرت عن مقتل سبعة من المتطرفين وضبط كميات من الذخيرة والعديد من أجهزة الاتصال والاستيلاء على إحدى العربات.

وأشار البيان إلى أنه  قوات من البعثة والجيش الوطنى الصومالى قامت بعملية مشتركة  أخرى أسفرت عن تحرير بلدة جانديرش الواقعة بين العاصمة الصومالية مقديشيو ومدينة ماركا العاصمة الادارية لاقليم شابيلى. 

المصدر- الخبر 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى