Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/content/68/11602068/html/index.php:3) in /home/content/68/11602068/html/wp-content/themes/MC/framework/classes/class-tielabs-styles.php on line 957
الصومال.. نسبة الأطفال الذين لا يحصلون على تعليم بالمدارس أكثر من (89%) | مركز مقديشو للبحوث والدراسات
أخبار

الصومال.. نسبة الأطفال الذين لا يحصلون على تعليم بالمدارس أكثر من (89%)

وبحسب دراسة أوردها تقرير لفضائية الجزيرة يوم الأحد الماضي فإن أهم أسباب الحرمان من التعليم الحروب والنزوح والفقر.

وكان تقرير حديث ذكر أن (43) مليون طفل على الأقل في أنحاء العالم غير قادرين على التوجه إلى المدارس الابتدائية بسبب الصراعات المسلحة، وأن منظمة (أنقذوا الأطفال) شرعت في حملة دولية تهدف إلى ممارسة الضغط على زعماء العالم لمساعدة الأطفال المحرومين في الحصول على التعليم ، وتسعى المنظمة إلى تعليم (3) ملايين طفل بحلول عام 2010م.

وأوضحت المنظمة أن الدول صاحبة أقل نسبة تعليم بين الأطفال هي الدول التي تُعاني أو عانت مؤخراً من صراعات مسلحة وفي الصومال التي ما زالت بلا حكومة تبلغ نسبة الأطفال الذين لا يحصلون على تعليم بالمدارس أكثر من (89%).

يذكر أن التعليم في المرحلة الابتدائية في عام 2015م يُعد من ضمن أهداف الالفية التي تعهد زعماء العالم في عام 2000م على تحقيقها. وقالت المنظمة المعنية بحقوق الأطفال إن الجهود الرامية إلى تحسين فرص تعليم الأطفال ستفشل حال لم يحظ ملايين الأطفال في مناطق الصراعات الفرص المتاحة نفسها لهؤلاء الذين يعيشون في مناطق آمنة.

المصدر- أخبار البلدان

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات