مليون ريال لدعم حملة التضامن القطري مع الصومال والفلبين

لقى الهلال الأحمر القطري تبرعا من شركة راس غاز بقيمة مليون ريال لصالح حملة التضامن القطري مع شعبي الصومال والفلبين والتي انطلقت الشهر الماضي بمشاركة خمس جمعيات خيرية إنسانية قطرية، بناء على توجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بتقديم المساعدات العاجلة لمتضرري الكوارث الطبيعية في كل من الفلبين والصومال.

يأتي هذا التبرع في إطار جهود الشركة لتفعيل مسؤوليتها الاجتماعية واستجابتها لنداء حملة التضامن القطري، حيث سيساهم هذا التبرع خلال هذه المرحلة في توفير المواد الغذائية وغير الغذائية والمياه والمأوى وتقديم الرعاية الصحية لآلاف الأسر المتضررة في الصومال والفلبين.

وأثنى الهلال على مجهودات شركة راس غاز، داعيا كافة قطاع الأعمال والشركات لممارسة مسؤولياتهم الاجتماعية في أوقات الكوارث لدعم مختلف مشروعاته الإنسانية الموجهة لمنفعة المحتاجين.

يضاف هذا التبرع إلى مجهودات المجتمع القطري والمقيمين في الدولة مع حملة التضامن القطري، والتي شارك فيها العديد من الأفراد والشركات والمؤسسات والأندية والمدارس؛ حيث يهدف نداء استغاثة الطوارئ الحالي الصادر عن تحالف الجمعيات الخيرية القطرية إلى جمع مبلغ نقدي قدره 40 مليون ريال قطري لإغاثة الأشخاص الذين تضرروا من الأعاصير الأخيرة التي عصفت بالفلبين والصومال، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الوطنية والمنظمات الأهلية في البلدين.

وفي وقت سابق قام التحالف القطري المشترك لإغاثة الصومال والفلبين بقيادة الهلال الأحمر القطري بتوزيع مساعدات إغاثية شملت موادّ غذائية وغير غذائية لصالح 1000 عائلة متضررة من الإعصار في منطقة “بونت لاند” بالصومال كمرحلة أولى.

تأتي هذه المساعدات في إطار مشروع إغاثة يتم تنفيذه من طرف التحالف القطري لصالح متضرري الإعصار في منطقة “بونت لاند” بالصومال. وقد وصلت المساعدات حتى الآن إلى 1000 أسرة متضررة من الإعصار، خاصة في القرى والمدن المنتشرة في ضواحي مدينة “دانغرنيو” بالمنطقة المستهدفة بالتدخل.

وشملت حزمة المعونات المخصصة لكل أسرة 25 كيلوجراما من الأرز، و25 كيلو جراما من الدقيق، و15 كيلوجراما من السكر، و6 لترات من زيت الطعام، و2.5 كيلو جرام من حليب الأطفال، و 2 كيلو من التمر.

ويركز نداء استغاثة الطوارئ أيضا على تقديم الدعم لاتخاذ الاستجابة المناسبة والعاجلة لتوفير المساعدة الفورية للأفراد المتضررين في الفلبين، حيث تستهدف هذه العملية تقديم المواد الغذائية وغير الغذائية والمياه الصحية والمأوى وخدمات صحية لعدد 8200 أسرة (41000 شخص) في المناطق المتضررة. ومن خلال المساهمة الحالية سوف تحصل ستة آلاف أسرة على المواد الغذائية التي تكفيهم لمدة شهر واحد، بالإضافة إلى المواد غير الغذائية الضرورية، ويشمل ذلك البطانيات ومفارش النوم وخلافه. كما ستضطلع الفرق التابعة للتحالف الإغاثي القطري بتوزيع سلال النظافة الصحية الأساسية لتلك الأسر التي يتم تقديم مواد غير غذائية لها، وذلك بهدف الإسهام في الحد من مخاطر الأمراض المتعلقة بالمياه، وتقديم المياه النظيفة من خلال وحدة معالجة للمياه تنتج أكثر من 100 لتر في كل ساعة. وبهدف تلبية الاحتياجات الفورية من المياه بالنسبة للأفراد المتواجدين في مراكز الإيواء.

جريدة الراية

زر الذهاب إلى الأعلى