انطلاق أول إذاعة لمعالجة قضايا المرأة في مقديشو

انطلقت أول إذاعة موجهة للنساء ساهمت في تأسيسها منظمة (اليونيسكو) لمعالجة قضايا المرأة الصومالية وتوجيهها وتقديم الحلول لمشاكلها الأسرية، هذا إلى جانب استقطاب الصحفيات الصوماليات اللواتي تعرضن للتهميش والمضايقات خلال عملهن في المؤسسات الإعلامية الأخرى، وتبث هذه الإذاعة على مدار عشر ساعات في اليوم المزيد في تقرير مراسلنا عبد الرحمن جيتي:
 
إذاعة كسمو ..جديد وسائل الإعلام الموجهة في مقديشو، الإذاعة هذه انطلقت مطلع العام الحالي .. وكل شيء فيها “مؤنت سالم” من الكادر الإعلامي والمراسلين والمنتجين والمدراء، وذلك لمعالجة قضايا المرأة بشكل خاص وبجهد نسائي خالص .
 

حليمة جوري ..خريجة الإعلام في جامعة مقديشو ..منهمكة في عملها في هذه الإذاعة .. تقول إن هذه الإذاعة تعالج قضايا المرأة والطفل وبشكل يختلف في كيفية تناول شؤون المرأة في الإذاعات المحلية الأخرى .
 
حلبمة جورى مقدمة البرنامج “منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونيسكو) هي الممولة لهذا المشروع بهدف إبراز دور المرأة الإيجابي، إلى جانب التركيز على قضايا ..أهمها ثثقيف المرأة  وتوعيتها وتقديم حلول لمشاكلها الأسرية .”
 
فرحية حسن ـ صحفية في اذاعة كسمو  “الإذاعة هذه ..أصبحت أيضاً منبراً يقصد إليه الصحافيات اللواتي تعرضن للتهميش و المضايقات الإعلامية أثناء عملهن مع المؤسسات الإعلامية الأخرى .. فرحية حسين .. انتقلت خلال مسيرتها الإعلامية لعدد من الإذاعات ..حتى رست مسيرتها في هذه المحطة بحثاً عن دور مرموق .”
 
استنبول ـ مذيعة أخبار “المرأة الصحفية كغيرها من الإعلاميين في الصومال تواجه تحديات كثيرة أبرزها الإنتهاكات ضد الصحفيين، إلى جانب نظرة الشعب الصومالي الذي ينظر المرأة الصحفية بعين الاحتقار إلا أن هذه الإذاعة تحاول أن تكسر هذه الصورة النمطية وتعيد للمرأة حقوقها المسلوبة عبر هذا الأثير الفريد من نوعه.”
 
إذاعة كسمو منبر خالص للنساء…. منبر تعبر المرأة الصومالية فيه عن همومها ومشاكلها وتعالج قضاياها …..وتريد من خلاله إيصال رسالتها إلى المجتمع ليصبح واقعها من الهامش  إلى الصدارة .

اخبار الآن

زر الذهاب إلى الأعلى