أخبار

مدير مركز مقديشو للبحوث والدراسات في حوار لـ”شبكة الحكمة”

تحدث الباحث الاجتماعي، الاستاذ عبدالوهاب علي مؤمن  في حوار أجرته معه “شبكة الحكمة” عن أهداف المركز والأنشطة التي يقوم بها، مؤكدا على الدور المهم الذي يطلع المركز في تتمية المجتمع الصومالي من خلال إعداد البحوث والدراسات وإقامة ندوات ودورات تدريبية ذات العلاقة بتطوير وتنمية المجتمع .

وأعرب المدير عن أمله في أن يكون مركز مقديشو نافدة للتفاعل المستمر بين الباحثين والمثقفين الصوماليين، تهيئ لهم المناخ الأمثل للابداع والابتكار، ومصدرا اخباريا يواكب تطورات الأحداث في الصومال بشكل موضوعي ومهني عبر تقارير  وتحليلات تنشر على الموقع الالكتروني للمركز.

 وأشار مؤمن الي استعداد المركز لإبداء المشورة في كافة المجالات التنظيمية والإدارية لوحدات الجهاز الإداري للدولة والمنظمات الآخرى العاملة داخل البلاد وخارجه.

كما شدد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل بناء جيل معرفي متلسح بثقافة الراي والرأي الآخر قادرعلى العبور بالبلاد الي بر الأمان، 

وأضاف أن مركزه يقيم علاقات تعاون جيد مع مراكز بحثية اخرى وجامعات صومالية تساهم في تطوير أنشطة المركز.

وفي ختام الحوار تقدم مدير المركز عبدالوهاب مؤمن بخالص التهاني الي رئيس الوزراء عبدالولي شيخ أحمد متمنيا له ولحكومته المقبلة التوفيق والسداد، ودعا الصومالين وخاصة الطبقة المثقفة الي مساندة رئيس الوزراء الجديد وتقديم النصح والارشاد له.

رابط الحوار http://alxikmah.net/?p=8699

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات