أخبار

الجزائر تحتضن اليوم ملتقى حول السلم والأمن في أفريقيا

ينطلق اليوم في االجزائر، ملتقى رفيع المستوى حول السلم والأمن فى إفريقيا الذي ستمر في الفترة  مابين 8 إلى 10 ديسمبر الحالى، بهدف المساهمة فى دفع أجندة الاتحاد الإفريقى إلى الأمام فى مجال الوقاية والتسيير وتسوية الصراعات والنزاعات.
يشارك فى هذا الملتقى ـ الذى سيركز على موضوع تعزيز العلاقة بين الاتحاد الإفريقى والأعضاء الأفارقة فى مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة على غرار رواندا العضو فى هذه الهيئة منذ سنة، ونيجيريا وتشاد البلدان اللذان سيلتحقان بها ـ قادة أهم البعثات التابعة للاتحاد الإفريقى الصومال ودارفور والساحل والبحيرات الكبرى وبرنامج الأمم المتحدة للتكوين والبحث “يونيتا”.

وأفاد بيان لوزارة الشئون الخارجية الجزائرية اليوم الخميس، بأن الجزائر تعتزم من خلال تنظيم هذا الملتقى ـ الذى يأتى فى إطار نشاطها الدءوب فى الاتحاد الإفريقى ـ إحداث تقدم فى أجندة الاتحاد الإفريقى فى ظرف دولى صعب.

وأشار البيان إلى أن المجموعة الدولية مدعوة إلى دعم ومرافقة جهود إفريقيا بقدر أكبر في شئون الوقاية والتسيير وتسوية الصراعات والنزاعات .. مضيفا أن مبادرة الجزائر بتنظيم هذا الملتقى تشكل مساهمة إضافية لدعم عمل المنظمة في مجال السلم والأمن .
المصدر – الوكالات
 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات