67 مشروعاً للدعوة الإسلامية في الصومال

نفذت منظمة الدعوة الإسلامية خلال الثلاثة شهور الماضية 67 مشروعاً تنموياً بالصومال، بلغت تكلفتها الإجمالية 2.347.200 ريال، سيستفيد منها أكثر من 200 ألف شخص.
وقال السيد محمد خير بشير رئيس قسم المشاريع بمنظمة الدعوة الإسلامية: إن المنظمة قد اهتمت غاية الاهتمام بإغاثة الشعب الصومالي ودعمه وتخفيف آثار النكبات المتتالية التي أصابته في الآونة الأخيرة، فنفذت العديد من المشاريع التنموية والإنسانية، وكفلت الأيتام والأسر الفقيرة والمحتاجين.
وذكر أنه وخلال الثلاثة شهور الماضية نفذت المنظمة بواسطة بعثتها الدائمة بالصومال 67 مشروعاً تنموياً، مبيناً أن هذه المشاريع تتمثل في حفر 36 بئراً بتكلفة إجمالية بلغت 318.200 ريال وتشييد 28 مسجداً بتكلفة 1.167.000 ريال وبناء مدرستين بمبلغ 132.000 ريال وتشييد عمارة وقفية بمبلغ 730.000 ريال سوف يعود ريعها لدعم الأسر الفقيرة والأيتام والمحتاجين.
وأشار إلى أن المنظمة طرحت العديد من المشاريع التي تهدف من خلالها لدعم وإغاثة الشعب الصومالي، فجاءت الاستجابة المشرفة من المحسنين القطريين الذين أنفقوا بسخاء على هذه المشاريع وغيرها من المشاريع التي تم تنفيذها في الصومال وفي غيرها من الدول التي وصلتها أيادي الشعب القطري الكريم المعطاء، الذي يهب دائماً لنجدة وإغاثة المنكوبين في كافة أنحاء العالم.
من جانبه، قال السيد الحاج عبدالقادر العطا رئيس قسم التسويق بمنظمة الدعوة الإسلامية: إن أكثر من %50 من حصيلة الأضاحي التي تم تسويقها في هذا العام بالتعاون مع مجموعة هايبر ماركت السعودية وفروعها المختلفة كانت من نصيب الفقراء والمحتاجين من الشعب الصومالي، مضيفاً أن هذا المشروع قد حقق نجاحاً كبيراً صب في مصلحة الفقراء والمحتاجين في الصومال وغيرها من الدول.

نقلا عن صحيفة العرب القطرية

زر الذهاب إلى الأعلى