أخبار

من هي الجزائرية فتيحة سرور ؟

أعلن الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد بان كيمون يوم الأربعاء الماضي عن تعيين الجزائرية فتيحة سرور نائبة ممثله الخاص في الصومال، خلفا للسيد بيتر كليك (هولندا) الذي عين ممثلا خاصا مساعدا في بعثة الأمم المتحدة من اجل الاستقرار في هايتي.

أبرز المحطات في حياة فتحية سرور

تشغل فتيحة سرور حالياً منصب مديرة “مؤسسة سرور للإدماج والإنصاف”، وهي جمعية تركز على دعم نهج التنمية الاقتصادية الشاملة.

و قبل منصبها الحالي، شغلت السيدة سرور عدة مناصب دولية منها مديرة إقليمية لأوروبا و شمال إفريقيا و الشرق الأوسط بمكتب الأمم المتحدة لخدمات دعم المشاريع.

وعملت فتحية ما بين عام 2000-2010 كمستشارة على  قسم الشؤون الاقتصادية و الاجتماعية لمنظمة الامم المتحدة و بعثة المساعدة الأممية في أفغانستان و ذلك بعد شغلها منصب مديرة مكلفة بالشباب في أمانة الكومنويلث.

حصلت السيدة سرور على شهادة دكتوراه في إستراتيجية التنمية لإفريقيا بجامعة أبردين “المملكة المتحدة” وعلى شهادة ماجستير في العلاقات الدولية بجامعة ليل الفرنسية. كما أنها تتحدث بطلاقة اللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية.

وعلاوة على فتيحة سرور تشغل كل من الجزائرية ليلى زروقي منصب ممثلة خاصة للأمين العام تعنى بالأطفال والنزاعات المسلحة، والجزائري سعيد جنيت منصب ممثل خاص لإفريقيا الغربية، والأخضر الإبراهيمي، المبعوث المشترك للامم المتحدة والجامعة العربية الي سوريا.

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات