أخبار

مصر تعرب عن استعدادها لدعم قطاع الأمن والصحة في الصومال

 التقى وزير الخارجية نبيل فهمي اليوم الأحد بنائبة رئيس وزراء الصومال ووزيرة الخارجية فوزية يوسف حاجي، وذلك على هامش الوزاري العربي الافريقي بالكويت.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دفعها في كافة المجالات، حيث أكد فهمي ترحيب مصر بالاستماع إلي احتياجات الصومال والنظر في مدى إمكانية تلبيتها، منوهًا بقرار مصر بإنشاء الوكالة الخاصة بالتنمية والتي يمكن الاستفادة منها لإعطاء الدفعة المطلوبة للعلاقات الثنائية.

وأضاف المتحدث أن فهمي شدد على النهج المصري في التعامل مع كافة الشركاء والدول المجاورة والقائم على فكرة المصلحة المشتركة للجميع، كما أكد على استعداد مصر توفير الدعم للأشقاء في الصومال في قطاع الصحة والأمن وفي مجال تدريب الدبلوماسيين وغيرها، وقدم دعوة إلى الوزيرة الصومالية لزيارة مصر وترتيب لقاءات لها مع كبار المسئولين الحكوميين ومع ممثلي القطاع الخاص.

من جانبها، رحبت الوزيرة الصومالية بما ذكره فهمي وشكرت مصر على دعمها للصومال وأكدت رغبة بلادها في تكثيف وتنويع هذا التعاون في مختلف المجالات، وتطلعها لتلبية الدعوة لزيارة القاهرة لاستشراف أفق التعاون، كما عرضت الوضع السياسي في الصومال والمشكلات التي يواجهها داخليًا وإقليميًا.

جريدة الأهرام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى