“الأغذية العالمي” يقلص مساعداته الي اللاجئيين الصوماليين في كينيا

أعلن برنامج الأغذية العالمي تقليص مساعداته الغذائية التي يقدمها للاجئيين الصوماليين في معسكرات اللجوء في كينيا بسبب تقص التمويل.

وقال رونالد سيباندا، مدير برنامج الأغذية العالمي في كينيا “لقد فعلنا كل شيء ممكن لتجنب هذا الأمر، ولكن أصبح من الضروري تقليص أحجام الحصص التموينية بنسبة 20 في المائة في تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر من أجل الحفاظ على ما لدينا من مخزون حتى نهاية السنة”.

ودعا سيباندا الجهات المانحة الي الاستجابة لنداءات برنامج الأغذية العالمي العاجلة في أقرب وقت ممكن، مشيرا الي  ” أن البرنامج بحاجة إلى عشرة ملايين دولار شهريا لتوزيع نحو عشرة آلاف طن متري من الأغذية على اللاجئين في المخيمين”

ويتضرر جراء  قرار برنامج الاغذية العالمي الذي يدخل حيز التنفيذ اليوم الجمعة أكثر من  500 ألف لاجئ صومالي في مخيمي داداب وكاكوما في كينيا.

وقال رؤوف مازو، ممثل المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في كينيا “نعتقد أن المجتمع الدولي يدرك أهمية استمرار شريان الحياة الغذائي الحيوي للاجئين في داداب وكاكوما”. وأضاف “نحن قلقون من أن يكون لخفض الحصص الغذائية أثر سلبي على صحة وتغذية اللاجئين الذين يعتمدون على المساعدات الغذائية”.

يقدم برنامج الأغذية العالمي مساعدات غذائية، تتكون من الحبوب والبقول والزيت النباتي والملح، إلى الآف اللاجئين من مختلف أنحاء المنطقة منذ اقامة المخيمات في داداب وكاكوما منذ أكثر من 20 عاما.

 

زر الذهاب إلى الأعلى