228 مليون درهم مشاريع هلال الأحمر الإمارتي في الصومال

بلغت قيمة البرامج الإنسانية والمشاريع الخيرية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الصومال خلال العقدين الماضيين 228 مليوناً و239 ألفاً و683 درهماً .

وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن البرامج والمشاريع والمبادرات جاءت في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر، بتعزيز أوجه الرعاية والمساندة للأشقاء في الصومال، ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر المستمرة لتخفيف المعاناة عن الشعب الصومالي الذي عانى كثيراً من ويلات الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية .

 وقال الفلاحي إن الهيئة تولي الأوضاع الإنسانية في الصومال اهتماماً كبيراً، بمتابعة حثيثة من سمو رئيس الهيئة، الذي يوجه دائماً بتقديم كل ما من شأنه أن يعزز دور الهيئة في الصومال، ويحقق تطلعات الشعب الصومالي في الحياة والعيش الكريم، مشيراً إلى أن الهيئة تسعى عبر أنشطتها المتنوعة في الصومال، لتحسين حياة أشد الفئات ضعفاً ودرء المخاطر المحدقة بالصوماليين .

 وقال الفلاحي إن الهيئة قادت خلال الفترة الماضية حملات متتالية لدحر الجوع في دول القرن الإفريقي، في مقدمتها الصومال، انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الشعوب الإفريقية التي ذاقت مرارة التهميش والحرمان، مشيراً إلى أن تلك الحملات عملت على تعزيز قدرة المتأثرين على مواجهة ظروفهم الراهنة، وأسهمت بشكل كبير في تحسين حياتهم، كما تعمل الهيئة بالتنسيق مع مكتبها في مقديشو وجمعية الهلال الأحمر الصومالية، وعدد من المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية العاملة في الصومال، لتنفيذ برامج طموحة تلبي حاجة المتضررين، وتفي بمتطلبات الواقع الميداني الذي ينذر بالكثير من المخاطر التي تهدد حياة الصوماليين . (وام)

 

زر الذهاب إلى الأعلى