قطر الخيرية توزع مكائن خياطة على الأسر الفقيرة بالصومال

وزعت قطر الخيرية عشرات مكائن الخياطة على الأسر الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة في إطار تدريب المرأة المنتجة وذوي الاحتياجات الذي تنفذه في العاصمة الصومالية مقديشيو، ومدينة هرجيسا بأرض الصومال.

وأشار بيان لقطر الخيرية إلى أنه تمّ حتى الآن توزيع 60 مكينة خياطة في إطار هذا البرنامج من بينها 20 مكينة خياطة لصالح الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مقديشو، وذلك لتحسين ظروفهم المعيشية، حيث تعتبر هذه الفئة المعاقة جسديا من أكثر شرائح المجتمع حاجة إلى المساعدة والتدريب وتوفير مشاريع مدرة للدخل من أجل ضمان حياة كريمة والاعتماد على أنفسهم، من هنا جاء قرار مكتب قطر الخيرية في الصومال بتمليكهم مكائن خياطة.

برنامج تدريب مصاحب

وفي نفس الإطار نفذ مكتب قطر الخيرية برنامج تدريب لصالح المرأة المنتجة وذوي الاحتياجات الخاصة خاصة المعاقين منهم جسدياً، في أرض الصومال حيث استفاد المستهدفون من تدريب على الخياطة والتطريز ومن ثم تمليكهم وسائل الإنتاج التي هي عبارة عن مكينات خياطة.

ولقد ركزت قطر الخيرية على المرأة المنتجة في هرجيسا بأرض الصومال لكونها المعيل الأول لكثير من الأسر الصومالية الفقيرة بعد تفشي البطالة والفوضى في الصومال، حيث ساهمت المرأة هناك في إنقاذ كثير من الأسر من الضياع وحافظت على دخل معين نتيجة للعمل الذي تقوم به في مجالات مختلفة.

المصدر – جريدة الراية القطرية

زر الذهاب إلى الأعلى