بان كي مون يعين فتيحة سرور نائبا للممثل الخاص للصومال

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم عن تعيين الجزائرية فتيحة سرور، كنائب للممثل الخاص للصومال.

وتشغل السيدة سرور حاليا منصب مديرة مؤسسة “سرور للإدماج والإنصاف”، وهي جمعية تركز على دعم نهج شامل للتنمية الاقتصادية. وكانت قد عملت سابقا في مناصب استشارية رفيعة المستوى في إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة (2000-2001 و 2003-2006)، وبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) 2001-2002، وكمديرة للشباب في أمانة الكومنولث (2006 -2010). وخلال عملها كمديرة اقليمية لأوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من 2010-2012.

 يشار إلى أن الدكتورة سرور حاصلة على درجة الدكتوراه في الاستراتيجيات الإنمائية لأفريقيا من جامعة أبردين، بالمملكة المتحدة، وماجستير الآداب في العلاقات الدولية من جامعة ليل، بفرنسا. وتتحدث اللغة الإنجليزية والفرنسية والعربية بطلاقة.

أكد الامين العام عن تقديره لبيتر دي كليرك الذي شغل المنصب منذ إنشاء بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في الصومال، يونيسوم، والذي عين مؤخرا نائبا للممثل الخاص لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي.

قادت السيدة سرور فرقا وطنية ودولية لتنفيذ مشاريع لمنظومة الأمم المتحدة والمؤسسات المالية الدولية والحكومات وغيرها من الشركاء.

زر الذهاب إلى الأعلى