وزراء الشؤون الاجتماعية العرب يبحثون إعادة بناء وترميم مدارس في الصومال

تنطلق يوم الأحد  المقبل في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية  بالقاهرة اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

ويشارك في هذه الدورة التي سيرأسها وزير التضامن الاجتماعي المصري ،أحمد البرعي، الوزراء المعنيون في كل من المغرب وليبيا ولبنان وموريتانيا واليمن والأردن بالإضافة إلى الأمانة العامة للجامعة العربية.

وقالت السفيرة فائقة الصالح، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية، في تصريح صحفي، أمس، إنه ستتم مناقشة عدد من الموضوعات  في مقدمتها إعداد القضايا الاجتماعية، التي ستعرض على «القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الرابعة»، المقررة في يناير 2015 بتونس، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ القرارات التنموية والاجتماعية، التي قررتها القمم السابقة بالكويت 2009، وشرم الشيخ 2011، والرياض 2013.

واضافت السفيرة أنه سيتم أيضا، متابعة تنفيذ الإعلان العربي للأهداف التنموية للألفية، وتطوير مشروعات الأسر المنتجة والمشروعات الصغير ومتناهية الصغر، بخلاف تقارير عن الدعم المقدم للمشروعات الاجتماعية في الدول الأعضاء، والتقرير المقدم من دولة فلسطين عن الدعم المقدم عن مستشفى فلسطين وطب قسم المسنين، وتقرير حول إعادة بناء وترميم عدد من المدارس في الصومال.   

وتستمر جلسات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في الفترة مابين 27/28 اكتوبر الجاري.

المصدر- المصري اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى