نائب وزير الخارجية وسعادة السفير يلتقيان مع إدارة خريجي الجامعات المصرية

 

20140303_174048

  دار إجتماع مطول بين إدراة  الرابطة الصومالية لخريجي الجامعات المصرية وبين نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي الصومالى/ مهد محمد صلاد، ومعالى السفير/ عبدالله حسن محمود، سفير الصومال بجمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وانقعد الاجتماع بالأمس في فندق شامو بالعاصمة الصومالية، وناقش المجتمعون سبل تطوير الرابطة وتذليل العقبات أمامها، وتعزيز دورها المتمير في نشر الثقافة العربية في الصومال، وذلك بعد أن إستعرض المجتمعون إنجازات الرابطة منذ تاسيسها في 1/7/2012م.

في البداية أثني الوزير – وهو عضو فعال في الرابطة- على جهود إدارة الرابطة والإنجازات التي حققتها الرابطة خلال عمرها القصير، ووعد الوزير مساعدة الرابطة في كل ما من شانه أن يخدم مصالح الشعب الصومالي.

كذلك أثنى السفير الصومالي بالقاهرة ( عضو في الرابطة ) على ماقامت  به إدارة الرابطة من إنجازات ملموسة في أنشطتها، من جانبه قدم رئيس الرابطة ومدير مركز مقديشو للبحوث والدراسات: الأستاذ/ عبدالوهاب على مؤمن، شكره وتقديره للنائب الوزير وسعادة السفير، وأثنى على جهودهما المباركة وخدمتهما الجليلة لأبناء بلدهم وبالأخص زملائهم في درب الدراسة خريجي الجامعات المصرية.

هذا وطرحت إدارة الرابطة فكرة مشروع المركز الثقافي العربي في الصومال ، والذي سيقوي الوجود العربي في البلاد، ويحافط على عروبة الصومال ويحقق التواصل الاجتماعي بين أبنائها  وبين أبناء الوطن العربي.

وفي نهاية المطاف إتفق المجتمعون، على أن يقوم المسئولان( نائب وزير الخارجية و سعادةالسفير) بتسويق الفكرة لدى المعنيين لتوفير الدعم المادي لهذا المشروع ذو البعد الإستراتيجي.

زر الذهاب إلى الأعلى