أخبار

الصومال يدعم الامارات في سباقها نحو استضافة معرض إكسبو الدولي 2020

 أعلن ممثلون عن 42 دولة أفريقية تشارك في فعاليات منتدى الاستثمار الافريقي السنوي بدبي، أمس، عن دعمها للامارات في سباقها نحو استضافة معرض اكسبو الدولي  2020 في دبي .

وقال محمد ديجرديه رئيس مجلس العمل الصومالي في دبي، والرئيس التنفيذي والشريك في شركة ساهان للوساطة التجارية: إن الصومال من أوائل الدول التي أعلنت عبر القنوات الرسمية دعم الإمارات في سباق استضافة المعرض.

وأكد أن الإمارات تمتلك جميع مقومات الفوز مقارنة بالدول الأخرى المرشحة لاستضافة المعرض كونها تنعم بالأمن والاستقرار وكونها مركزاً تجارياً مرموقاً وخدماتياً ومالياً ولوجستياً.

وتوقع الرجل الاعمال الصومالي ديجرديه ، أن تستفيد 1000 شركة صومالية حال فازت الإمارات باستضافة المعرض.

ويناقش منتدى الاستثمار الافريقي، مستقبل القارة الإفريقية وأهم التحديات التي تواجهها القارة السمراء، وعلى رأسها التحديات الأمنية ومحاولة إيجاد حلول لتلك التحديات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا المهمة بمستقبل التنمية في إفريقيا وأيضاً لإتاحة الفرصة للمشاركين في المنتدى لتسليط الضوء على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في بلدانهم والتعريف بالبيئة الاستثمارية وبعوامل الجذب والتسهيلات التي تمنحها الحكومات الإفريقية للمستثمرين الأجانب وخاصة من المنطقة الخليجية وتحديداً من الإمارات، والتي ترتبط بعلاقات متينة مع القارة السمراء.

تقام معارض اكسبو الدولية  كل خمس سنوات وتستمر لفترة أقصاها 6 أشهر حيث تستقطب ملايين الزوار. على مدى تاريخ تنظيم معارض اكسبو الدولية  لم يتم استضافتها من قبل في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ويعدمعرض إكسبو الدوليحافزاً قوياً لعملية التحول الاقتصادي والثقافي والاجتماعي، ناهيك عما ينجم عنه من تركات قيّمة للمدينة المضيفة والبلد المضيف. فعلى سبيل المثال، ساعد معرض إكسبو شنغهاي 2010″ على تحويل منطقة الصناعات الثقيلة التي تقع وسط مدينة شنغهاي الصينية إلى منطقة نابضة بالازدهار التجاري والثقافي. وقد استرعى هذا المعرضالذي أقيم تحت شعارمدينة أفضل، حياة أفضل” – اهتمام نحو 73 مليون شخص.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات