رئيس المخابرات الصومالية السابق يعلن ترشحه لرئاسة إدارة المناطق الوسطى

اعلن أحمد معلم عبد الرحمن فقيه، رئيس المخابرات الصومالية السابق عن ترشحه لرئاسة الحكومة الإقليمية المقررة تشكيلها لمنطقتي مذغ وجلجذود بوسط الصومال في الأيام المقبلة.

وقال فقيه في كلمة له بمناسبة اعلان ترشحه لرئاسة الحكومة التي عقدت في فندق صحفي بمقديشو إنه قرر الترشح لهذا المنصب بعد اجراء مشاورات مع جهات مختلفة من أهالي تلك المناطق.

واضاف: أن لديه المواصفات اللازمة لتحمل أعباء تلك المسؤولية.

وأشار فقيه في كلمته الي أنه يضع على رأس أولويات عمله إن فاز برئاسة  الحكومة الإقليمية على الأمن والتمنية  وبناء المؤسسات  الإدارية، مشددا على أهمية التركيز على محاربة المسلحين الذين سيتخدمون السلاح في منع تنفيذ المشاريع التنموية في الاقليم.

وقال فقيه أنه يعطي أيضا أهتماما لقضية المصالحة بين القبائل التي تعيش في تلك المناطق وأستكمال الجهود الجارية لتوحيد سكان جلجذود ومدغ، مشيد بالانجازات التي حققتها الإدارات المحلية الي تحكم المنطقة حاليا.

تقلد أحمد معلم عبدالرحمن فقيه خلال السنوات الماضية مناصب سياسية وأمنية رفيعة في الحكومات التي مرت بالبلاد، حيث كان السكرير الخاص لشيخ شريف حين كان زعيم المحاكم الإسلامية ثم اصبح فقيه عام ٢٠١١ سفير الصومال بالسودان ثم عيّن في نفس العام رئيسا للمخابرات الصومالية.

زر الذهاب إلى الأعلى