أخبار

البحرين تستورد 40 الف رأس غنم من الصومال

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة مواشي البحرين  ابراهيم زينل لجريدة الأيام البحرينية أن شركته طالبت الجهات المعنية لإستيراد 40 الف رأس من الصومال خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك لسد الطلبات المتزايدة للحوم ذات الجودة.

ياتي هذا الإعلان بعد تزايد حاجة الأسواق البحرينية  من اللحوم الصومالية، بحيث يطالب القصابون بزيادة كوتا الماشية الصومالية التي تدخل الي البحريين، لتحقيق رغبات اللمستهلكين وخياراتهم.

استوردت دولة البحرين الشقيقة خلال الشهور الثلاثة الماضية 120 الف رأس غنم من الصومال، وذلك بالرغم من عدم وجود عقود مستديمة لإستيراد اللحوم الصومالية، أسوة بالعقود التي تحصل عليها اللحوم الأسترالية.

وقال أحد القصابين البحرينين لجريدة الأيام : ” سألنا موردي شركة الصومالي لماذا الذبيحة الصومالية قليلة في حجمها مقارنة بالاسترالي فأجابوا: لا توجد عقود سنوية للماشية الصومالية وكل ما يأتي هو بعقود تطلب بشكل سريع، ونحن قادرون على إنزال رؤوس صومالية يفوق حجمها 30 كيلو في السوق في حال حصلنا على عقود ثابتة وواضحة المعالم

تعد لحوم الأغنام الصومالية من أجود وأفضل اللحوم في العالم الا أنها تعاني منذ سنوت من غياب الأسواق الخارجية  والرعاية الحكومية لقطاع الثروة الحيوانية.

 

 

info@mogadishucenter.com

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات