أخبار

أمريكا تتعهد بتقديم 69 مليون دولار الى الصومال

وكالة كونا

تعهدت الولايات المتحدة بالمساهمة ب69 مليون دولار في مشروع يهدف الى تعزيز وتقوية برامج الاستقرار الاجتماعي والنمو الاقتصادي والتعليم وتحسين الديمقراطية وتعزيز اداء الحكومة في الصومال.
وذكرت وزارة الخارجية الامريكية في بيان اصدرته الليلة الماضية ان “الولايات المتحدة تعهدت بتقديم هذا المبلغ في (مؤتمر الصفقة الجديدة للصومال) الذي عقد في بروكسل يوم الاثنين الماضي بحضور 50 وفدا من مختلف انحاء العالم ويهدف الى تنفيذ خطة مدتها ثلاث سنوات لإعادة بناء الدولة التي دمرتها الحرب”.
واوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية ماري هارف ان التزام الولايات المتحدة بدعم الصومال وشعبها سيتعمق من خلال برنامج الصفقة الجديدة.
واكدت ان الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشعب الصومالي والحكومة الاتحادية الصومالية لتحسين حياة الصوماليين اليومية وتعزيز علاقاتها الدبلوماسية والتنموية.
وبينت هارف ان هذا التقدم المحرز لم يكن ليحدث لولا تفاني والتزام كثير من ابناء الجالية الصومالية الذين قرروا التركيز على مستقبل مبني على الامل والسلام بدلا من التركيز على الصراعات واليأس.
يذكر ان الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي حضر ايضا المؤتمر يزور حاليا واشنطن حيث من المتوقع ان يجتمع مع وزير الخارجية جون كيري ووزير الدفاع تشاك هيغل.

عبد الرحمن عبدي

كاتب وصحفي صومالي

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق
التخطي إلى شريط الأدوات